حموني: الحكومة تتهرب من مناقشة أسعار المحروقات


اعتبر رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أن حكومة عزيز أخنوش تتهرب من مناقشة ارتفاع أسعار المحروقات بمجلس النواب.

وعبر رئيس فريق التقدم والاشتراكية عن “قلقه إزاء تَمَـ.ـلّـص الحكومة من واجب المثول أمام المؤسسة التشريعية، وهروبها إلـ.ـى الأمام، واختبائها من مواجهة الرأي العام، في ظل لحظة دقيقة تتسم بظـ.ـروفٍ اقتصادية واجتماعية صعبة”.

وفي تصريح صحفي، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، قال حموني: “فـ.ـي الوقت الذي يكتوي فيه المواطن بنيران غلاء الأسعار، وأسعار المحروقات علـ.ـى وجه التحديد، كان مـُقرَّرًا أن تجتمع يوم الإثنين 04 أبريـ.ـل الجاري، لجنـة البنيـات الأساسيـة والطاقـة والمعـادن والبيئـة، بمبادرةٍ وطلبٍ من عددٍ من ممثلي الأمة”.

وأبرز النائب البرلماني أن ذلك “بغرض مـُساءلة الحكومة حـ.ـول مواضيع ترتبط بالطاقة، وارتفاع أسعارها، وتأثير ذلك على القـ.ـدرة الشرائية للمواطنين، وحول التدابير الواجب اتخاذها لأجل تفادي تفاقم الأوضاع”.

- إشهار -

وتابع: “إلاَّ أنَّ المفاجأة جاءت صادِمةً من عند الحكومة، في آخر مساء يوم الجمـ.ـعة، حيث استغلت المادة 103 من النظام الداخلي لمجلس النواب، عبر مـ.ـراسلة من وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، مِمَّا نَـ.ـتجَ عنه تأجيل الاجتماع إلى أجل غير مـُسَمّى”.

واعتبر حموني أنَّ “هذا السلوك الحكومي ينطوي علـ.ـى استصغارٍ لأدوار البرلمان وممثلي الأمة، كما أنه سلوكٌ يفتقد إلـ.ـى الحِسِّ السياسي والتواصلي والتدبيري اللازم لمواجهة الظروف الحرجة، كمـ.ـا أنه يضرب بعرض الحائط مبدأ التعاون والتكامل الضروريين بيـ.ـن الحكومة والبرلمان الذي يـُشكل فريق التقدم والاشتراكية جزءً من مكونات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد