مطالب بـ”حل ملف “أساتذة التعاقد” ووقف “البريكولاج”


انتقدت الجامعة الوطنية للتعلم fne وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة التي يقودها الوزير شكيب بنموسى، مطالبة إياها بوضع حـ.ـل نهائي لملف “أساتذة التعاقد”، وبإيقاف سياسات “البريكولاج” في التعليم كأساس لتنمية الإنسان والوطن.

وأكد بيان للمجلس الوطني للجامعة، أمس الثلاثاء 29 مارس الجاري، على ضرورة “حل جميع الملـ.ـفات العالقة للفئات التعليمية، والعمل على ألا يتكرر ما حصل ويحصل بمنظومة التعليم ببلادنا، وخلق جو تربوي وتعليمـ.ـي حقيقي بالمؤسسات التعليمية، يتعبأ الجميع على إنجاحه لصالح بلدنا وصالح بنات وأبناء شعبنا ويضع حدا للمعـ.ـاناة والإساءات الممنهجة لنساء ورجال التعليم القطاع المحوري والأساسي لتنمية الإنسان والوطن”.

وعبرت الجامعة عن رفضها للحلول “الترقيعية و ‘البريكولاج’ في التربية والتعليم” ولكل “التدابير الإدارية اللامعـ.ـقولة واللاتربوية والتعسفية والضاغطة المتعلقة بإسناد أقسام الأستاذات والأساتذة المضربات والمضربين إلى غيرهم”، وفقا لتعبيرها.

- إشهار -

ونددت الجامعة بما أسمته بـ”حملات الاعتداء والتنكيل والاعتقالات والمحاكمات ضد 70 أستاذة وأستاذا من التنسيقة الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

واستكرت الجامعة في نفس السياق ما اعتبرته “أحكاما جائرة” صادرة في حق الأساتذة المتعاقدين “وفي مقدمتها 3 أشهر نافذة ضد الأستاذة مجدي نزهة”، وطالبت بإسقاطها “ورفع كل المتابعات ضدهم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد