البنتاغون: الجيش الروسي يتّخذ مواقعا دفاعية في أوكرانيا


أفاد مسؤول كبير في البنتاغون، أمس الأربعاء 23 مارس الجاري، بأن الأوكـ.ـرانيين أجبَروا القوات الروسية على التراجع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية لمسافة تزيـ.ـد عن 30 كلم شرق كييف.

وأضاف المصدر، حسب وسائل إعلام دولية، أن الجيش الروسي باشر بإقامة مواقع دفاعية في عدد من جبهات القتال. وقال القائد الأمريكي للصحافيين إن “الأوكرانيين نجحوا في دفع الروس للتراجع إلى بعد 55 كلم شـ.ـرق وشمال شرق كييف”، موضحا أن هذا الأمر يمثل تغييرا في الوضع الميداني حول العاصمة.

ولقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم، منهم طفلان، وأصيب ستة بجروح جراء قصف روسي ليلي في شرق أوكرانيا، حسبما أعلن حاكم منطقة لوغانسك في الساعات الأولى اليوم الخميس.

وقال سيرغي غايداي: “للأسف، قد يكون عدد الضحايا أعلى بكثير”، متهما القوات الروسية باستخدام قنابل الفوسفور. واتهم مسؤولون آخرون في المنطقة روسيا باستخدام هذه القنابل أيضا في الأيام الأخيرة.

- إشهار -

ومن المنتظر أن تتبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 دولة اليوم قرارا جديدا “يطلب” من روسيا وقفا “فوريا” لحربها على أوكرانيا.

وكان مجلس الأمن الدولي قد رفض مساء الأربعاء قرارا تقدمت به موسكو حول “الوضع الإنساني” في أوكرانيا جارتها التي غزتها في 24 فبراير.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد