وزارة العدل تستقبل وفدا فلسطينيا


استقبل وزير العدل المغربي عبد اللطيف بمعية سفير دولة فلسطين بالمغـ.ـرب، اليوم الإثنين، وفدا عن وزارة العدل الفلسطينية.

وأفادت وزارة العدل المغربية، ضمن إخبارٍ، أن هذه الزيارة تأتي في إطار برنامج التعاون بين المغرب ودولة فلسـ.ـطين، مشيرة إلى أن عبد اللطيف وهبي عبّر خلال اللّقاء عن استعـ.ـداد المغرب لمشاركة تجربته مع كافة الدول الشقيقة والصديقة.

وعرف اللّقاء، بحسب وزارة العدل، تقديم عرض حول الإطار التشريعي للوسائل البديلة لفض المنازعـ.ـات في القانون المغربي، ثم عرض ثانٍ حول الصلح في المـ.ـادة الزجرية على ضوء قانون المسطرة الجنائية المغربي، وعرض ثالث حول التحول الرقمي في منظومة العدالة.

وأوضحت الوزارة، أن هذه الزيارة تهدف إلى اطلاع الوفد الفلسطيني على تجربة المغرب في مجال الوسائل البديلة في حل المنازعات، بما فيها أعمال الوساطة الاتفاقية.

ومن أجل إغناء هذه الزيارة، لفتت الوزارة إلى أنه سيتم مرافقة الوفد الفلسطيني إلى زيارة المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة، ومحكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء، ومركز الوساطة والتحكيم الدولي بالرباط.

- إشهار -

يـُذكر أن الوفد الفلسطيني يتكون من أحمد دبالح وكيل وزارة العدل، وميساء حمارشة مدير عام الشؤون المهنية والوسائل البديلة لحل النزاعات، وعاهد خواجا طوقان قاضي محكمة بداية، وصبحي حلوة رئيس نيابة نابلس، وأشجان داود مستشار قانوني، وهمام ملحم مستشار قانوني مساعد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد