“ببرنامج بيغاسوس”.. السلطات تجدد المطالبة لـ”أمنيستي” بتقديم الأدلة


جددت السلطات المغربية، مطالبها لـ”منظمة العفو الدولية” (أمنستي)، بـ”تقديم الأدلة والحجج بخصوص ادعاءاتها، حول حيازة المغرب لبرنامج بيغاسوس وإساءة استغلال لاستهداف نشطاء من المجتمع المدني”.

وذكرت المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان، أن “السلطات العمومية أكدت في رد على منظمة “أمنستي”، التي أصدرت بيانا بتاريخ 9 مارس الجاري، مواصلة فيه الترويج لادعاءاتها”.

وأضافت المندوبية، في بلاغ، يوم أمس الجمعة، أن هذه المنظمة “تعجز مرة أخرى، كعادتها عن تقديم الحجة البينة والدليل المادي المثبت”.

- إشهار -

وأورد بلاغ المندوبية، أنه “لا يسع السلطات العمومية، إلا أن تؤكد من جديد أنه تم إبلاغ المدير التنفيذي لمنظمة العفو بالمغرب بتاريخ 26 يونيو 2020، عن استغراب السلطات المغربية بخصوص ادعاءات المنظمة وإحجامها عن الإدلاء بالأدلة المادية التي تثبت مزاعمها”.

وتابع: “تجدد السلطات مطالبها بموافاتها بكل ما يفيد تلك الادعاءات”، مشيرا إلى “السلطات المغربية وجهت بتاريخ 28 فبراير 2022، رسالة أخرى للمنظمة، تجدد من خلالها مطالبها بشأن الأدلة والحجج المادية لمزاعمها”.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد