الحكومة تنتقد “أساتذة التعاقد”


انتقد الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس الإضراب الذي خاضته “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، والذي تجاوز 16 يوما .

وقال بايتاس خلال الندوة الصحفية التي تلت المجلس الحكومي، اليوم الخميس 17 مارس الجاري، إن “الحوار لازال مفتوحا، وهذه الفئة مطالبة بالعودة إلى الطاولة، والحكومة ملتزمة بإيجاد حل لهذا الملف”.

وعبّر باتاس عن استغرابه من التصعيد الذي لجأ له “أساتذة التعاقد”؛ إذ قال إنه “يجب على الأساتذة التوجه إلى قرارات نضالية تصعيدية حينما يغلق باب الحوار أو حينما تكون هناك قرارات جديدة غير مرضية”.

- إشهار -

وذكر بايتاس بأن “النظام الأساسي لأطر وزارة التربية الوطنية، لازال مطروحا للنقاش، وأكد مجددا أن هناك حلولا مبتكرة يتم التحضير لها، لطي هذا الملف بشكل نهائي”.

يُشار إلى أن أساتذة التعاقد، كانوا قد دخلوا في “إضراب” منذ بداية هذا الشهر، قبل أن يُمددوه مرتين، الأولى بعد الإنزال الوطني بالرباط، ردا على ما اعتبروه “اعتداء وقمعا لاحتجاجاتهم”، والثانية بعد صدور الأحكام الابتدائبة، يوم الخميس 10 مارس الجاري.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد