السدراوي لـ”بديل”: هناك مناطق مُهددة بسوء التغذية


قال رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان إدريس السدراوي، إن هناك مناطق من المغرب مُهددة بسوء التغذية بسبب غلاء أسعار عدد من المواد الغذائية.

وأضاف السدراوي في تصريح لموقع “بديل”، أن “الزيادات الصاروخية والمهولة التي لا تتماشى والقدرة الشرائية لسائر المواطنات والمواطنين، تُعد ضربا للحقوق الاقتصادية والاجتماعية لعموم المغاربة”.

واعتبر الحقوقي أن الحكومة “تنصلت من التزاماتها أمام المغاربة، خلال الحملة الانتخابية، الشيء الذي يضرب في العمق ثقة المواطنين في العملية السياسية”.

وأكد السدراوي، أن “هذه الزيادات تُؤدي إلى أضرار كبيرة على مستوى قُدرة العيش والحق في التغذية”، لافتا أن “كثير من الناس قَلصت من كمية المشتريات”، مشيرا إلى أنه يُمكن “نلاحظ أن بعض المناطق ستعرف ما يشبه المجاعة أو نقص في التغذية”.

- إشهار -

واعتبر السدرواي أن “الغلاء ستكون له أثار وخيمة، وسيترتب عليه ظهور أمراض وكوارث صحية للعديد من المواطنات والمواطنين وهو ما يؤكد على أن الحكومة ليس لديها مقاربة اجتماعية لتسيير وتدبير الشأن العام والمحلي”.

وأبدى السدرواي قلقه من أن تكوت لهذه “الزيادات أثار على السلم الاجتماعي في المغرب”، معتبرا أن “الحكومة وعوض أن تقدم حلولا لهذه المشاكل فإنها تتخذ خطوات تزيد من الاحتقان والتأثير على القوة اليومي للمواطنين”.

وطالب السدراوي بضرورة أن “تواكب تلك الزيادات إجراءات فعالة وملموسة”، معتبرا أن “الاحتقان يمكن أن يؤدي إلى تطور الأوضاع على شكل احتجاجات في العديد من المناطق”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد