بنعبد الله: أحداث الشغب بدأت تتخذ أبعادا خطيرة


قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد بن عبد الله، إن أحداث الشغب التي عشها مركب مولاي عبد الله بالرباط، يوم الأحد الماضي، هي أحداث مؤسفة، وبدأت تتخذ أبعادا خطيرة.

وأضاف بنعبد الله، خلال مروره يوم أمس الثلاثاء في برنامج “نقطة إلى السطر”، الذي تبثه القناة الأولى، أنه “يجب في البداية أن نرد للرياضة نبلها، باعتبارها تنافسا شريفا، وفضاء لبلورة القيام الإيجابية”.

وتابع: “أنها ليست فضاءً من أجل أن نرى هذه المظاهر البئيسة، التي تؤدي إلى التخريب والشغب المطلق، وإلى العنف بما في ذلك تُجاه قوات الأمن، التي كانت موجودة في عين المكان، وتسهر على حماية المواطنين وليس لقمعهم”.

- إشهار -

واعتبر الأمين العام لحزب “الكتاب” أن “هذا الشغب والتخريب والتكسير لا يُمكن للإنسان إلا أن يُندد به”، مبرزا أن ضحايا هذه الأعمال هم المواطنون وممتلكاتهم وقوات الأمن والمرافق العمومية.

وزاد المتحدث أنه “لابد من لفت الانتباه إلى ضرورة أن تكون هناك مقاربة تأطيرية عميقة تجعل، إلى جانب الحلول الأمنية التي هي ضرورية، كل ما هو تربوي وتأطير سياسي وجمعوي، وكل ما من شأنه أن يُذكي القيم الحقيقية المرتبطة بالرياضة، مؤكدا أن “هذه مسؤولية ملقاة على عاتق الجميع من إعلام وأحزاب وجمعيات وسلطات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد