تأخر صرف أجور حُراس الأمن وعاملات النظافة يُغضب حقوقيين


استنكرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، تأخر الجهات المسؤولة في صرف أُجور حُراس الأمن الخاص وعاملات النظافة بالمؤسسات التعليمية بـ”منطقة ابن أحمد التابعة لإقليم سطات”.

وقالت المنظمة في بيان، يوم الأربعاء 16 مارس الجاري، إن “هذا التأخر، الذي استمر لمدة شهور، فاقم معاناة أسر المعنيين، خصوصا في ظل وضع يتسم بالغلاء الصاروخي للأسعار، بالإضافة إلى التداعيات السلبية لموجة الجفاف على عموم المغاربة”.

وشجبت المنظمة “كل ما تتعرض له فئة حُراس الأمن الخاص، وعاملات النظافة بالمؤسسات التعليمية، من تعسفات تطال حقوقهم الأساسية، وتضرب في الصميم الحق الإنساني في العيش الكريم”.

وطالبت المنظمة بضرورة “تمتيع حراس الأمن الخاص، بالحد الأدنى للأجور، حيث تجدر الإشارة أن هاته الفئة تتقاضى فقط 2000 درهم على رأس كل شهر”.

- إشهار -

ونبه التنظيم الحقوقي الجهات المسؤولة إلى ضرورة “صرف أجور حراس الأمن الخاص، وتعويضات عاملات النظافة بالمؤسسات التعليمية دون تأخير”.

وفي نفس السياق دعت المنظمة وزارة التربية الوطنية “إلى تجاوز شركات المناولة، والتعاقد بشكل مباشر مع حراس الأمن الخاص وعاملات النظافة لقطع الطريق أمام كل أشكال الاستغلال البشع للكرامة الإنسانية التي تكرس العمل الهش وتزيد من معاناة الطبقات الفقيرة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد