انتقادات لجماعة أنشأت موقعا إلكترونيا بـ12 مليون سنتيم


أعلنت جماعة بني ملال بأنها فتحت موقعا إلكترونيا جديدا للتواصل مع الساكنة المحلية ولنشر الأنشطة والبلاغات الرسمية.

وقالت مصادر خاصة لموقع “بديل”، إن “مبلغ إنشاء وتصميم الموقع الإلكتروني الخاص بالجماعة، وصل إلى 120.000 درهم”، دون أن يتسنى لـ”بديل” التأكد من صحة المبلغ المذكور من رئيس المجلس الجماعي.

وانتقد عدد من مُتتبعي الشأن المحلي بالمدينة رئيس الجماعة الترابية، معتبرين أن صفقة إنشاء “الموقع الالكتروني للجماعة، تمّت بطريقة مشبوهة”.

وأشار ربيع مشروحي، صاحب شركة خاصة لتطوير المواقع والتطبيقات، في تصريح لموقع “بديل”، إلى أن “صفقة إنشاء الموقع”، لم تحترم مبدأ تكافؤ الفُرص بين الشركات المحلية، موضحا أن الجماعة لم تُعلن عن طلب عروض الصفقة، كي تُخول للشباب تقديم طلبات عروضهم .

وحول مبلغ 120.000 درهم، قال إنه مبلغ كبير ومُبالغ فيه، نظرا لرداءة الموقع وضعف خدماته، لافتا أن تكلفة الموقع لا تتعدى 60.000 درهم وبجودة عالية وبخصائص مميزة .

- إشهار -

وشدد المتحدث ذاته، على أن المدينة تتوفر على شركات وطاقات مُبدعة في مجال البرمجة وتطوير المواقع والتطبيقات، وتعمل باحترافية ومهنية عالية، وكانت تنتظر إعلان جماعة بني ملال عن طلب عروض الصفقة، كي يتقدمون بطلبات عروضهم وبأثمنة أقل لنيل المشروع، لكن تفاجأوا بالطريقة التي اعتمدتها الجماعة، التي لم تحترم مبدأ تكافؤ الفرص.

 

يشار إلى أن رئيس جماعة بني ملال، قال في تصريح لموقع “البام” إن الموقع الإلكتروني الجديد، يُتيح لزواره تجربة فريدة من ناحية سهولة التصفح والوصول إلى المعلومة والمشاركة التفاعلية والمعرفية، من خلال خطوات سلسة وبسيطة تضمن الفعالية بما يلبي تطلعات المواطنين.

وأكد بدرة أن إطلاق الموقع الإلكتروني للجماعة بحلته الجديدة، يندرج في إطار سعي الجماعة الدائم إلى تجويد خدماتها، وتيسير عملية الانتقال الرقمي الذي اعتمدته الجماعة في إصدار رخص البناء والرخص التجارية، وكذلك ابتغاء تحقيق التميز والريادة في الأداء وحرصها على التطوير المستمر في مختلف جوانب عملها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. خالد يقول

    للأسف معلوماتكم غير دقيقة سيدي:
    المسؤولية المهنية و الأخلاقية تقتضي البحث و التحري و الوصول الى المعلومة من مصادرها .و هو ما لم يتوفر في مقالكم .
    لعلمكم فقط فإن وزارة الداخلية هي من تكفلت بإنشاء الموقع الإلكتروني لجماعة بني ملال على غرار العديد من الجماعات.و أن جماعة بني ملال لم تنفق و لو درهما واحدا على هذا الموقع.
    أن المهنية تقتضي منكم نشر ما يتبث ادعاءاتكم أو نشر اعتذار على المغالطات التي وردت في مالكم.
    و لنا عودة للموضوع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد