أيام ثقافية.. أكادير – انبعاث جديد


أعلن “النادي السينمائي نورالدين الصايل”، عن تنظيم أيام ثقافية، بمدينة أكادير، تمتد من يومه الأربعاء إلى غاية يوم الجمعة الـ18 من مارس الجاري، وذلك بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيسه.

وحسب بلاغ توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، فإن النادي السينمائي، عَنونَ هذا الحدث الثقافي بـ”أيام الفيلم المغربي”، ووضع له شعارا، يقول: “أكادير.. انبعاث جديد.. السينما أيضا”.

وتُفتتح “أيام الفيلم الالمغربي”، اليوم الأربعاء، عند الساعة السّادسة مساءً، بـ”المقهى الثقافي أمازيغ كبريس”، بندوةٍ حول موضوع: “النادي السينمائي اليوم.. أية رهانات؟”، ويشارك فيها: محمد بكريم وعبد الرزاق الزيتوني وأحمد كزطي، ويُديرها خالد ألعيوض. ويُختتم اليوم، بعرض فيلم قصير، مُعنون بـ”سلآم” لسعاد البوحاطي (29 دقيقة – 1999).

أما بالنسبة ليوم الخميس 17 مارس، فسيشهد عرض فيلم “أوليفر بلاك” لتوفيق بابا (2021)، لمُناقشة موضوع حقوق المهاجرين الذي يطرحه الشريط، وذلك بقاعة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، ابتداء من الساعة السادسة والنصف.

- إشهار -

وفي آخر يوم من أيام الفيلم المغربي، يعرضُ النادي السينمائي، يوم الجمعة 18 مارس بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، ابتداء من الساعة الرابعة، فيلم “ميكا” لإسماعيل الفروخي (2021) بحضور تلاميذ المؤسسات التعليمية، فيما يعرض في اليوم ذاته، على الساعة السادسة مساء، فيلم “أنديكو” لسلمى بركاش (2020) بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد