“الخطر” يُلاحق باخرة في الداخلة


 بديل.أنفو

وجه المكتب النقابي للرابطة الوطنية للصيد البحري بأعالي البحار، صنف الصيد بالمياه المبردة، رسالة إلى مندوب الصيد البحري بالداخلة لاستكمال طاقم المكانكيين لباخرة ASTRID، والمتعلق GRESSEUR.

وقال عادل السندادي، عضو المكتب النقابي للرابطة المذكورة، ونائب المنسق الجهوي للرابطة الوطنية للصيد بجهة الداخلة واد الذهب، في تصريح لموقع “بديل”، إنهم “سجلوا حالة من الارتباك في صفوف طاقم السفينة، نتيجة لنقص عدد الميكانيكيين”، مشيرا إلى أن ذلك، قد “يعرض الباخرة لخطر وشيك نتيجة الإرهاق المفرط وتضاعف ساعات العمل للطاقم الحالي المتكون من ثلاثة أشخاص، ميكانيكي، ونائبه، وملازم”.

- إشهار -

وأضاف أنه أثناء التفريغ، قد تصل ساعات العمل المتواصلة إلى 18 ساعة،معتبرا أن “هذا الأمر، يُعد خارقا لقانون الملاحة 1919 (الفصل 176 مكرر القسم الأول من الباب الرابع الذي حدد ساعات العمل في 8 ساعات في اليوم”.

وأشار إلى أنهم توجهوا كنقابة إلى مكتب المديرية الجهوية للصيد البحري في الداخلة، يوم الخميس 10 مارس الجاري، لكن رفضوا التأشير على التوصل بطلبهم .

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد