وزارة “الأوقاف” تُخصص خطبة الجمعة لـ”تخليد اليوم العالمي للمرأة”


بديل.أنفو-

وجهت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مذكرة إلى كل أئمة المساجد بالمملكة، تحثهم من خلالها على تخصيص خطبة يوم غد الجمعة 11 مارس الجاري لموضوع “مكانة المرأة في الإسلام”، وذلك تزامنا مع الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الـ8 من مارس من كل سنة.

وبعثت وزارة الأوقاف بالمذكرة، التي يتوفر “بديل” على نسخة منها، إلى مندوبي الشؤون الإسلامية، قصد تبليغها إلى الخطباء؛ حيث أوردت ضمنها: “يشرفني أن أوافيكم رفقته بنص خطبة منبرية موحدة حول مكانة المرأة في الإسلام لإلقائها يوم الجمعة 11 مارس 2022 مع وجوب التقيد بها وعدم التصرف فيها”.

- إشهار -

وأكدت الخطبة أن الإسلام احتفى بالمرأة “وكرمها أعظم تكريم، وأنزلها المنزلة اللائقة بها، وساوى بينها وبين الرجل في الالتزام بأوامر الدين، كما ساوى بينهما في المعاملات المالية والعقوبات وفي طلب العلم والندب إليه، وفي كل ما فيه صلاح النفوس والعقول والأبدان”.

واعتبرت الخطبة أن كل “هضم لحق من حقوق النساء، أو تنقيص من كرامتهن، إنما سببه تقصيره في العمل بأحكام الشرع، وقلة الاستلهام من هدي الرسول”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد