الداكي: المرأة أثبتت جدارتها في تدبير المقاولات


بديل.أنفو

أشاد رئيس النيابة العامة الحسن الداكي، بالدور الريادي الذي تلعبه المرأة العربية والمغربية في المجال الاقتصادي، معتبرا أن “النساء فاعلات اقتصاديات أثبتن جدارتهن واقتدارهن في تدبير المقاولات، ويمتلكن ما يكفي من الكفاءات للإسهام في التنمية الاقتصادية”.

وأشار الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، ضمن كلمة، خلال المؤتمر الدولي للاستثمار ورهانات التنمية، اليوم، إلى أن تكريس دور المرأة في تدبير المقاولات أضحى توجها عالميا تسعى كل الدول إلى تنزيله، لما له من آثار إيجابية على ترشيد تدبير المقاولات وتحسين أدائها.

- إشهار -

ولفت الداكي الانتباه إلى الدور الكبير الذي تلعبه المرأة في مجال العدالة، ولاسيما القضاء التجاري، مؤكدا على أنها أبانت عن حنكة كبيرة سواء كقاضية أو إطار من أطر كتابة الضبط أو محامية أو مساعدة من مساعدي العدالة، وتقلدت مسؤوليات قضائية بالمحاكم المغربية.

يشار إلى أن المؤتمر الدولي للاستثمار ورهانات التنمية، تحتضنه مدينة الداخلة من 8 إلى  10 مارس 2022، تحت شعار: “رؤية دولية وريادة مغربية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد