“أوكسفام” تُبرز أهمية المساواة بين الجنسين


بديل.أنفو-

جددت منظمة أوكسفام في المغرب، التأكيد على أهمية المساواة بين الجنسين، وتمكين النساء والفتيات عبر العالم لتحقيق النجاح الاقتصادي، ومنع ومكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتقوية القيادة التحويلية من أجل حقوق النساء وتعزيز مشاركتهن في جميع مجالات الحياة.

واعتبرت المنظمة، في بيان، أصدرته اليوم الثلاثاء 8 مارس الجاري، أنه “على الرغم من أن فيروس كوفيد 19 يؤثر على جميع الطبقات الاجتماعية، دون تمييز، فإننا للأسف لسنا جميعا متساوين في مواجهة المرض”.

وأشارت إلى أن “الوباء كشف أهمية خيارات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية بإبرازه لأوجه عدم المساواة العميقة التي تتخلل مجتمعاتنا، اللامساواة التي تؤثر بصورة رئيسية على النساء والفتيات، كما أشارت إلى ذلك، عدة جهات فاعلة وفي تقارير متعددة”.

- إشهار -

وذكر البيان أن أوكسفام  عملت بمناسبة هذا اليوم على الإشتغال على عدة أنشطة للتوعية والتعبئة ستجرى خلال شهر مارس، موضحة أنها “ستكون وقفة للقضية ودعوة إلى انتباهنا ويقظتنا جميعا من أجل العمل الجماعي لبناء المغرب القائم على المساواة، حيث تتاح للنساء والرجال نفس الفرص للتطور والحصول على الحقوق وممارستها في بيئة دامجة وخالية من العنف وغير تمييزية”.

وأوضح البيان أن الأنشطة المخطط لها، لهذا الاحتفال من حملة أوكسفام الدولية، ستركز، هذه السنة، على تيمة العنف ضد النساء وعلى التحرش الجنسي على وجه التحديد في الأوساط الأكاديمية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد