الممرضون يحتجون بشوارع الرباط


بديل.أنفو

تخوض النقابة المستقلة للممرضين وتقني الصحة، شكلا احتجاجيا، اليوم الخميس وغدا الجمعة، أمام مقر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالعاصمة الرباط، ردا على ما أسمته “الاتفاق الإقصائي المجهز على مطالب 33 ألف ممرض وتقني الصحة”.

وعبرت النقابة في بيان، عن رفضها لـ”مخرجات اتفاق الوزارة الوصية، فيما يخص فئة الممرضين وتقنيي الصحة”، كما رفضت ما عبرت عنه بـ”الترويج الخاطئ لحل مشاكل وملفات المطلبية لأعضائها”.

- إشهار -

وأشارت النقابة إلى أن “مُخرجات الاتفاق عرفت تراجعا كبيرا مقارنة بالتقدم الحاصل في بعض الملفات”، معتبرة أن هناك “تنكر لكل تضحيات التي قدمتها فئة الممرضين وتقني الصحة، والتي تمثل 80 في المائة من الخدمات الصحية”.

يُذكر أن النقابة، أعلنت في وقت سابق، عن خوض إضراب وطني لمدة 72 ساعة بجميع المراكز والمصالح باستثناء مصالح المستعجلات والإنعاش والعناية المركزة، أيام 2 و3 و4 مارس 2022، مرفوقا بإنزال وطني واعتصام أمام وزارة الصحة والحماية الاجتماعية يومي الخميس والجمعة المتزامنين مع الإضراب.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. الهام يقول

    ما ضاع حق ورائه طالب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد