ميارة يكشف سبب رفض “قانون تنظيم الأسعار وإعادة تشغيل لاسامير”


بديل.أنفو

كشف رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، أمس الأربعاء، عن سبب رفض مقترحي قانونين، تقدمت بهما مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين، ويتعلق الأول بتنظيم أسعار المحروقات، والثاني يتعلق بموضوع شركة “لاسامير”.

وأوضح، في حديثه، يوم أمس، ضمن برنامج يُبث على القناة الثانية، أن سبب الرفض، هو وجود مقترحين سابقين في مجلس النواب بخصوص الملفات نفسها تقدمت بهما النائبة البرلمانية عن تحالف فيدرالية اليسار فاطمة الزهراء التامني.

وذكر ميارة أن مبادرة طرح الكونفدرالية الديمقراطية للشغل للمقترحين، جاء بعد 10 أيام من طرحهما بمجلس النواب، وهو ما يجعل الأولوية لهذا الأخير لمدارسة المقترحين.

ومن جهته، علّق مستشار الكونفدرالية لحسن نازهي، على قرار الحكومة القاضي بعدم قبول مقترحي القانونين، بالقول “للأسف، مرة أخرى، تضع الحكومة نفسها من خلال اتخاذها مثل هذا القرار، في موقف يتعارض وإرادة الجماهير الكادحة وانتظارات عموم المواطنين”.

- إشهار -

وأضاف أنه تضع معها في ذات الآن، “سياسة تدبير الشأن العام محط مساءلة ومحاسبة حقيقية لن نتوان من جانبنا في ممارسة جزء منها انطلاقا من موقع مسؤوليتنا الاجتماعية داخل المجلس بتنسيق مع مركزيتنا النقابية”.

وأشار إلى أن “موقف الحكومة هذا، هو الذي جرى أيضا، على سلة التعديلات التي تقدمنا بها باسم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، فيما يخص مشروع قانون المالية لسنة 2022، دون أن يستبعد البرلماني الكونفدرالي، اسقاط مثل هكذا موقف حكومي (الرفض، عدم القبول) على مقترحات مشاريع أو تعديلات قد تتقدم بها المجموعة في القادم من دورات المجلس”.

وأبرز أن “مقترحات مجموعة الكونفدرالية بالغرفة الثانية بالنسبة لمشروعي القانونين تصب جميعها في اتجاه حماية القدرة الشرائية للمواطنين من خلال تنظيم أسعار المحروقات والوقاية من الآثار السلبية لارتفاعها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد