“الفيفا” يعلق مشاركات منتخبات روسيا في جميع المنافسات


بديل.أنفو

علق الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم “فيفا” و”يويفا”، اليوم الإثنين، مشاركات منتخبات روسيا والفرق الروسية في جميع المنافسات إلى أجل غير مُحدّد.

وجاء في بيان للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: بعد القرارات الأولية التي اعتمدها “فيفا”، واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، والتي نصت على اتخاذ تدابير إضافية، قرر الاتحادان، اليوم، تعليق مشاركات جميع الفرق الروسية، سواء كانت فرق وطنية أو أندية، من بطولات فيفا أو يويفا، حتى إشعار آخر”.

ويأتي هذا القرار على خلفية الحرب الروسية-الأوكرانية، والتي بدأت صباح يوم الخميس 24 فبراير الجاري، والتي اتهمت روسيا بإشعالها.

- إشهار -

وعبر رئيسا الفيفا واليويفا عن أملهما في “أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بشكل ملحوظ وسريع، بحيث تصبح كرة القدم مرة أخرى قوة دافعة للوحدة والسلام بين الناس”.

وأدى هذا القرار إلى استبعاد منتخب روسيا من المشاركة في الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات مونديال قطر 2022، حيث كان من المقرر مواجهة منتخب بولندا في 24 مارس المقبل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد