هل الأغلبية الحكومية “خوّافة”؟


بديل.أنفو

وصفت نبيلة منيب، نائبة برلمانية وأمينة عامة لحزب الاشتراكي الموحّد، الحكومة المغربية بـ”حكومة الخوّافة الذين يطبقون تعليمات المؤسسات المالية الدولية”، مشيرة إلى أنهم في المقابل “يستفيدون من امتيازات ويحصلون على مليارات بطرق غير مستحقة، ويستفيدون منها في الانتخابات”.

وأشارت منيب، خلال أشغال المجلس الوطني للحزب، يوم أمس، إلى أن الوضع الذي يعيشه المغرب الآن، بسبب ارتفاع الأسعار، هو ناتج عن سياسة التقشف التي تنهجها عدة دول، تنفيذا لتعليمات المؤسسات المالية الدولية، تحت ضغط الديون.

- إشهار -

وانتقد منيب الأغلبية الحكومية، مبرزة أن الأغلبية الحقيقية هي “الشعب المسحوق”، الذي أخرج في أكثر من مناسبة لاسماع صوته، مثلا، في حراك 20 فبراير وحراك الريف وحراك الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

وبشأن الوعود التي قدمتها أحزاب الأغلبية، المتعلقة بالدولة الاجتماعية، قالت منيب “يجب على الحكومة أن تلتزم، وتجتهد وتعمل على إنقاذ البلاد”، وأردفت: “وإلا فقد يكون هناك انفجار للأوضاع لأن الناس لم يعودوا قادرين على استحمال التفقير والتهجير وضرب الحقوق”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد