دول غربية “تُعاقب” روسيا “ماليا”


بديل.أنفو

أفادت المفوضية الأوروبية، بمعية عدد من الدول، اليوم الأحد، باتفاق على عزل مصارف روسية محددة عن نظام “سويفت” العالمي للمعاملات المالية، بسبب “الهجوم” الروسي على أوكرانيا.

وأدان بيان مشترك، عممته المفوضية الأوروبية، الهجوم الروسي، إذ جاء ضمنه: “نحن قادة المملكة المتحدة والمفوضية الأوروبية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا والولايات المتحدة، ندين الحرب التي اختارها بوتين والهجمات على دولة وشعب أوكرانيا ذات السيادة”.

- إشهار -

وأضاف: “بينما تشن القوات الروسية هجومها على كييف ومدن أوكرانية أخرى، فإننا عازمون على مواصلة فرض تكاليف على روسيا من شأنها أن تزيد من عزلتها عن النظام المالي الدولي واقتصاداتنا”، وأردف: “سنحاسب روسيا وسنضمن بشكل جماعي أن هذه الحرب، هي فشل استراتيجي لبوتين”.

وكشف البيان عن جملة من الإجراءات التي اتخذتها الدول الغربية لمعاقبة روسيا وأولها : “عزل مصارف روسية محددة عن نظام سويفت للتعاملات المالية، ما يضمن إزالة هذه المصارف من النظام المالي العالمي وإلحاق الضرر بقدرتها على العمل على مستوى العالم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد