مطالب بدعم الفلاحين الصغار


بديل.أنفو

طالب إدريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، الحكومة بضرورة إيجاد حلول فعالة وواقعية، لدعم شريحة واسعة من الفلاحين الصغار المتضررين من آثار الجفاف.

وأكد السنتيسي خلال اجتماع بمجلس النواب، خصص لمناقشة “الموسم الفلاحي الحالي والإجراءات المتخذة للتخفيف من آثار تأخر التساقطات المطرية “بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، بحر الأسبوع الجاري، (أكد) على نهج ضرورة استراتيجية واقعية، من شأنها الحد من تداعيات الجفاف وحماية القدرة الشرائية للمواطنين.

وقال السنتيسي، في معرض حديثه، إن “نتفهم رفض الحكومة لتقديم تعديل للقانون المالية، لكن يجب أن تراعي أن هناك حاجة ماسة للتخفيف من آثار الجفاف على الفلاحين الصغار، خصوصا أنهم تضرروا بسبب جائحة كورونا لما يزيد عن السنتين، والجفاف وأزمة الماء في ظل شح التساقطات المطرية”.

- إشهار -

وطالب رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب بدعم الفلاحين الصغار، مشددا على أنه، ضرورة وصول الدعم والمساعدات إليهم في وقتها، لاسيما الأعلاف والأسمدة، “وإلا سيبقى المواطن بلا حليب ومشتقاته، علما أننا على أبواب رمضان، الذي يتزايد فيه استهلاك هذه المادة الأساسية”.

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، ذكر بمجلس النواب أنه بحسب التساقطات المطرية المسجلة لغاية 21 فبراير، فإن الموسم الفلاحي الحالي يشهد عجزا في هذه التساقطات بنسبة 69 في المائة مقارنة بالموسم المتوسط، و64 في المائة مقارنة بالموسم السابق.

وذكر الوزير بأن الحكومة ستوفر المساعدة اللازمة لمربي الماشية والفلاحين لمواجهة آثار تأخر التساقطات المطرية على مختلف مكونات القطاع الفلاحي، وستحمي الموارد الحيوانية والنباتية وتدبير ندرة المياه والتأمين الفلاحي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد