مهنيو النقل الطرقي يضربون لمدة ثلاثة أيام


بديل.أنفو-

أعلن التنسيق النقابي لمهنيي النقل الطرقي خوض إضراب وطني، يوم الإثنين 7 مارس المقبل لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد، احتجاجا على “الارتفاع المهول لأثمنة المحروقات”.

وقال محمد فضي، الكاتب الوطني لقطاع سيارة الأجرة التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في تصريح صحافي، إن “هذا الإضراب يأتي بعد تجاهل الحكومة للدعوات الموجهة إليها من قبل النقابات للجلوس إلى طاولة الحوار، قصد معالجة المشاكل التي يُعاني منها القطاع جراء الارتفاعات المهولة لأسعار المحروقات”.

وأضاف عضو التنسيق النقابي، أن “تنسيقية النقابات طالبت بالحوار مع رئيس الحكومة، من أجل حل هذه الإشكالية، ووجهت إليه مراسلة عبر الفاكس وأعطته مهلة أسبوع للتفاعل معها غير أنه لم يجب، وهو ما يؤكد أن رئيس الحكومة يتبع سياسة الأذان الصماء”.

- إشهار -

وتابع فضي: “حوارنا لن يكون إلا مع رئيس الحكومة، لأن له علاقة بالقطاع من خلال مستويين، الأول أنه رئيس الحكومة ويمثلنا كمواطنين، وثانيا كونه أحد أبرز المُوزعين والمشتغلين بقطاع المحروقات”.

وتضم تنسيقية مهنيي النقل الطرقي، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الاتحاد المغربي للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد