انطلاق عملية توزيع كتب القراءة الاثرائية على كل المؤسسات التعليمية


بديل.أنفو-

باشرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوم الجمعة، توزيع مليون و100 ألف كتاب وقصة مُخصصة للقراءة الإثرائية على كل المدارس الابتدائية على الصعيد الوطني، و22 ألف دليل الأستاذة والأستاذ لتأطير هذه الأنشطة.

وتندرج هذه العملية، التي أشرف عليها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، رفقة إشام بروك، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID”، في إطار البرنامج الوطني للقراءة لتطوير المنهاج الدراسي الجديد لسلك التعليم الابتدائي، من أجل زرع وتعزيز حب القراءة لدى الناشئة التعليمية والتشجيع على الإقبال عليها، وكذا مصالحة المتعلمات والمتعلمين مع الفعل القرائي.

ويستهدف البرنامج، وفق بلاغ للوزارة، تلميذات وتلاميذ المستويات الأربعة الأولى من سلك التعليم الابتدائي، التي ستمكنهم من تقديم معرفة إضافية لهم، من شأنها أن تعزز رصيدهم المعرفي وتكسبهم مجموعة من المهارات وتنمي كفاياتهم اللغوية.

- إشهار -

ويضيف المصدر ذاته، أن الوزارة حرصت على توفير مستلزمات تعميم برنامج القراءة الإثرائية، عبر مراجعة 315 كتابا وقصة من موارد القراءة الإثرائية، وتكييفها وفق السياق المغربي وتضمينها أمثلة تعزز مقاربة النوع والاندماج الاجتماعي.

كما أتاحت هذه المبادرة في مرحلتها التجريبية لحوالي 27 ألف تلميذة وتلميذ بالمستويات الأربعة الأولى ولوج المنصة الرقمية الخاصة بالقراءة الإثرائية، إلى جانب تكوين حوالي 600 من الأطر التربوية والإدارية بالمدارس التجريبية على استخدام منصة عصافير الرقمية لدعم تعلم المتعلمات والمتعلمين وتتبع إنجازاتهم في المدرسة وداخل البيت.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد