مغربي في أوكرانيا لـ”بديل”: الأوضاع لا تبشر بالخير


بديل.أنفو

أفاد طالب مغربي، يعيش بأوكرانيا، في اتصال لموقع “بديل”، بأن الأوضاع في البلد لا تُبشر بخير، مبرزا أنه منذ الساعات الأولى، من صباح يومه الخميس 24 فبراير الجاري، وهم في هلع وخوف .

وأضاف في حديثه، أنهم يسمعون، منذ صباح اليوم، صوت الرصاص والصواريخ، لافتا أن عددا كبيرا من المواطنين محاصرين في مدنهم، الشيء الذي خلق الهلع والخوف في صفوف المدنيين.

وأبرز على أن السلطات الأوكرانية أعلنت حالة الاستنفار، وجندت عددا كبيرا من المدنيين المتقاعدين، وإرسالهم إلى الحدود الأوكرانية الروسية.

وأشار إلى أن المواد الاستهلاكية في المراكز التجارية، شارفت على الانتهاء، والطلبة المغاربة في أوكرانيا، يعيشون الرعب منذ أمس، وهناك من يتوفر على تذكرة سفر في الطائرة، لكن ألغيت الرحلات.

- إشهار -

وكان حرس الحدود الأوكراني أعلن في بيان الخميس 24 فبراير الجاري، أن أوكرانيا تتعرض لهجوم  على طول حدودها الشمالية مع روسيا وبيلاروسيا، مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية ترد بإطلاق النار.

وأوضح حرس الحدود أن القوات الروسية مدعومة من بيلاروسيا تشن هجوما من شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا على الجناح الجنوبي لأوكرانيا.

هذا وأفاد مسؤول في وزارة الداخلية الأوكرانية، في بيان، أن بلدة “شاستيا” التي تسيطر عليها الحكومة الأوكرانية سقطت في أيدي الانفصاليين المدعومين من روسيا في شرق البلاد.

وقال البيان إن “الهجمات على الوحدات الحدودية ومفارز الحدود ونقاط التفتيش تجري باستخدام المدفعية والمعدات الثقيلة والأسلحة الخفيفة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد