بنعلي يُلحق المنصوري بشباط بسبب “مناشدة”


بديل.أنفو- قرّر مصطفى بنعلي، الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، إعفاء الأمين العام الجهوي للحزب بجهة مراكش-أسفي أحمد المنصوري من مُمارسة مهامه، على خلفية “مناشدة” لهذا الأخير.

وحسب نص الإخبار بالإعفاء، توصّل موقع “بديل.أنفو ” بنسخة منه، فإن بنعلي أخبر المنصوري بأن إعفائه، جاء بنفس الطريقة التي عيّنه بها، وبناءً على الاختصاصات الاستثنائية والحصرية المخوّلة له كأمين عام للحزب، بمقتضى الفصلين 18 و19 من النظام الأساسي لحزب “الزيتونة”.

وقال “بنعلي”، ضمن إخبار الإعفاء، مُخاطبا “المنصوري”: “إني أسحب منكــم جميع التفويضات، التي منــحتــها لكم، بمقتضى الانتداب موضوع المراسلة الموجّهة إلى والي جهة مراكش آسفي، بتاريخ 13 دجنبر 2021”.

واعتبر بنعلي أن هذا القرار، ليس “إقصائيا”، وأنه بعيد عن “الانتقام” أو “العاطفة”، مشيرا إلى أنه من صميم واجبات الأمين العام لصيانة كيان الحزب وخطه النضالي.

- إشهار -

وفي هذا السيّاق، أفصح بنعلي عن سبب الإعفاء، وهو ما عبّر عنه بـ”تسخير صفة الأمين العام الجهوي لخدمة أجندة مكشوفة لزعزعة الحزب، والقيام بالعديد من السلوكات، منها توجيه رسالة مفتوحة تحمل الكثير من المغالطات”.

وكان أحمد المنصوري، عضو الأمانة العامة لحزب “الزيتونة” وأمينها العام بجهة مراكش-أسفي، قد علّق على قضية حميد شباط، قائلا: إن “حق الإعفاء من المسؤولية، من صميم الأمانة العامة، الذي تتخذه بعد الاستماع للمعني بالأمر، وتمكينه من حق الدفاع وابداء وجهة نظره بما يكفل حق المساءلة العادلة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد