تعبئة 6 ملايير درهم لدعم الفلاحة


بديل.أنفو

كشف القرض الفلاحي، يوم الإثنين 21 فبراير الجاري، أنه عبأ 6 ملايير درهم من أجل تنفيذ البرنامج الحكومي لمكافحة آثار الجفاف.

وأشار مؤسسة القرض الفلاحي، في بلاغ، أنها قدمت مجموعة من الإجراءات خلال الاجتماع الوزاري المنعقد، يوم الخميس 17 فبراير 2022 برئاسة أخنوش.

ويروم برنامج تخفيف آثار الجفاف على الفلاحين، وفق البلاغ، إلى تمويل الزراعات الربيعية عبر منتوج “فلاحة ربيعية”، حيث سيوفر القرض الفلاحي للفلاحين المتواجدين في المناطق الملائمة للزراعات الربيعية، التمويلات المناسبة من أجل إطلاقها وصيانتها (الخضر، الدرة، عباد الشمس، البطيخ، الدلاح، إلخ).

- إشهار -

ويهدف هذا البرنامج، حسب المصدر، إلى تمويل وصيانة الأشجار المثمرة من خلال منتوج “الغرس”، حيث سيوفر القرض الفلاحي للمغرب للفلاحين التمويلات اللازمة لمواصلة أشغال الصيانة الضرورية للمحافظة على بساتينهم، بما في ذلك السقي وشراء الأسمدة وتوفير العلاجات الصحية للنباتات، إلخ)، من أجل التخفيف من وقع الجفاف على نشاط زراعة الأشجار المثمرة وحماية إنتاجها المرتقب.

ويروم هذا البرنامج، يضيف البلاغ، الحفاظ على قطيع الماشية من خلال منتوج “الكسيبة”، إذ من أجل مساعدة مربي الماشية على الحفاظ على ماشيتهم والتمكن من اقتناء الشعير (درهمان للكيلوغرام الواحد)، الذي وضعته وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات رهن إشارتهم في مختلف أسواق المملكة، سيوفر القرض الفلاحي للمغرب لمربي الماشية قروضا لتمويل شراء أعلاف المواشي.

ويأتي هذا البرنامج تماشيا مع الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الحكومة، والهادفة إلى تعبئة غلاف مالي قدره 10 ملايير درهم لمكافحة آثار الجفاف.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد