أشغال الطريق السريع بين تزنيت والداخلة تقترب من النهاية


بديل.أنفو-

بلغت أشغال الطريق السريع الرابط بين تزنيت والداخلة مراحل متقدمة، وقد تم إنجاز أشغال تقوية وتوسيع الطريق الوطنية رقم 1، بنسبة 100 في المائة، وفق ما أكده مدير المديرية المؤقتة المكلف بهذا المشروع.

وقال مدير المديرية المؤقتة المكلفة بإنجاز الطريق السريع تزنيت – الداخلة، مبارك فنشا، أمس السبت، في تصريح للصحافة على هامش زيارة ميدانية لوفد من لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية بمجلس المستشارين، إن التقدم الشامل لهذا المشروع الكبير الذي يمتد لأزيد من 1055 كلم بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 10 مليارات درهم، بلغت نسبة 72 في المائة.

- إشهار -

وذكر المسؤول بأن المشروع يتضمن أيضا بناء 16 منشأة فنية، بغلاف مالي قدره 90 مليار سنتيم (900 مليون درهم).

ويندرج إنجاز الطريق السريع تزنيت – الداخلة في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة، الذي أعطى الملك محمد السادس في 2015 انطلاقته بمدينة العيون، بهدف تشييد محور طرقي بمواصفات تقنية جيدة بين الأقاليم الجنوبية وباقي جهات المملكة، وتقليص المدة الزمنية للتنقل من وإلى أهم مدن الجنوب، وتحسين السلامة الطرقية، وتسهيل نقل البضائع من وإلى مدن الجنوب عبر تحسين ربطها بمراكز الإنتاج والتوزيع الوطنية الكبرى.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد