الجمعية تدعو للاحتجاج بمناسبة 20 فبراير


بديل.أنفو-

دعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إلى الاحتجاج وتخليد الذكرى 11 لانطلاق حركة 20 فبراير، وذلك يوم الأحد 20 فبراير الجاري، بعدد من المدن المغربية.

وطالبت الجمعية فروعها بالعمل لتخليد هذه الذكرى، مُعلنة عن لائحة أولية للمدن التي ستخرج للاحتجاج بهذه المناسبة من بينها الرباط وزاكورة وبركان والراشدية وميسور.

وقالت الجمعية، في بلاغ، لمكتبها المركزي، إن هذه الذكرى تحل علينا “والواقع الحقوقي ببلادنا، سواء بالنسبة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، أو المدنية والسياسية، يعيش انتكاسات وتراجعات خطيرة”.

- إشهار -

وأبرزت الجمعية أن “المدافعين عن حقوق الإنسان يتعرضون، وهم يؤدون رسالتهم النبيلة، لشتى أنواع التضييق، والاعتداءات والاعتقالات وحملات التشهير، وذلك في ظل مناخ اجتماعي مطبوع بالاحتقانات والاحتجاجات، وموسوم بالقمع والانتهاكات، الناتجة عن استغلال الدولة لتفشي فيروس كورونا المستجد، وتنزيلها لقانون الطوارئ الصحية المنتهك للحقوق والحريات وتوظيفه للسيطرة على الفضاء العام وتشديد الحصار على مختلف الحركات المناضلة”.

ونادت الجمعية “كافة القوى الديمقراطية والمناضلة من أجل مجتمع الكرامة وحقوق الإنسان، لتوحيد جهودها وفعلها النضالي، لاعتبار الذكرى 11 لانطلاق حركة 20 فبراير والأنشطة المرتبطة بها محطة نضالية وطنية، تعبر فيها عن دعمها ومساندتها للحركات الاجتماعية في نضالها من أجل الحق في العيش الكريم، والمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، وإيقاف المتابعات والمحاكمات في حق نشطاء الحركات الاجتماعية والصحافيين والنقابين والمدونين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد