حريق ببيت “مشمع” لعضو بجماعة العدل والإحسان


بديل.أنفو

قال كمال رضا، إن بيته الكائن بشارع عبد الرحيم بوعبيد بالدشيرة-أكادير، “تعرض في ظروف مجهولة وملابسات غامضة، يوم الإثنين 14 فبراير 2022 لحريق جديد، كاد أن يتسبب في كارثة محققة تأتي على ما بقي من متاع البيت”.

وأضاف رضا، في بيان، توصل موقع “بديل” بنسخة منه، أن بيته تعرّض للنهب والتدمير والعربدة لمدة ثلاث سنوات، بعد “التشميع الظالم الذي كبله”.

وأشار رضا، إلى أن جيران بيته أخبروا السلطات بالحادث، مبرزا أن “رجال الإطفاء حضروا إلى عين المكان، لكنهم وجدوا أنفسهم أمام بيت استثنائي بأقفال مشمعة، واضطروا لانتظار قرابة ساعة لوصول الجهات الأمنية المختصة لتسمح لهم بالتدخل عبر الأسوار، لإخماد الحريق الذي شب بأحد زوايا البيت كما يبدو لنا من الخارج من خلال الدخان المتصاعد من هناك لأزيد من ساعة قبل السيطرة عليه”.

- إشهار -

وذكر عضو جماعة العدل والإحسان، أن بيته قد تم تشميعه بقرار إداري، وصفه بـ”الجائر”، صادر عن عامل عمالة إنزكان أيت ملول بتاريخ 05 فبراير 2019.

وضمن المصدر ذاته، أبرز محمد رضا أنه يستنكر بـ”شدة وبقوة وبصوت عال هذا التشميع الجائر”، وأنه يشجب بـ”قوة ترك البيت بدون حراسة وتعريضه للسرقة والخراب والضياع”.

وفيما عبر عن رفضه لما عبّر عنه بـ”إقحام البيوت وتشميعها في الضغط السياسي على المنتمين لجماعة العدل والإحسان”، فقد طالب بـ”إزالة الشمع عن البيت وتعويض كل الخسائر المادية والمعنوية الناتجة عن التشميع ورد الاعتبار لأهله”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد