“أرباب المخابز” يردون على الحكومة.. فهل ستوضح هذه الأخيرة؟


بديل.أنفو

أثارت الخرجة الإعلامية الأخيرة، للناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، بشأن كون الحكومة تقدم دعما قيمته 50 مليار سنتيم شهريا للحفاظ على سعر الخبز في 1,20 درهم، استياء الفيدرالية المغربية لأرباب المخابز.

وأشارت الفيدرالية، ضمن بيان، إلى أن جواب مصطفى بيتاس، يُعطي انطباعا مغلوطا للمغاربة، وهو أن المخابز تتلقى الدعم العمومي من أجل الحفاظ على ثمن الخبز.

وأوضحت الفيدرالية، أنهم لا يتلقون أي دعم عمومي للحفاظ على الثمن المرجعي للخبز في 1,2 درهم، مبرزة أن الحكومة هي وحدها من تتحمل كل المصاريف والزيادات في كل مكونات إنتاج الخبز لمدة 20 سنة.

- إشهار -

وأشار البيان إلى أن الدعم الذي تمنحه الحكومة موجه للصناعة التحويلية لوحدات المطاحن، مشددا على أن الحكومة وجب عليها التقصي حول كمية وجودة الدقيق المدعم الذي يوجه للفئات الهشة والفقيرة وليس للمخابز .

وأضاف البيان، أن فلسفة تنمية سلاسل الإنتاج أودت بقطاع المخابز إلى الإفلاس رغم الدعم الذي خصص لسلسلة الحبوب والذي بلغ 800 مليار في إطار برنامج المخطط الأخضر.

ودعت الفدرالية المغربية للمخابز والحلويات الحكومة إلى تشكيل لجنة تقصي الحقائق حول الدعم المخصص لدعم استيراد وتخزين وتحويل الحبوب، كما طالبت بتنزيل برنامج تأهيل وتنمية قطاع المخابز لما له من أهمية استراتيجية وتشغيل اليد العاملة وانتاج مادة أساسية في النظام الغذائي للمغاربة .

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد