بن كيران: حزب العدالة والتنمية لايزال بخير


بديل.أنفو-

يرى عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن هذا الأخير لازال بخير، معتبرا أن استمراره في عقد اجتماعاته، رغم الانتكاسة التي تعرض لها في الثامن من شتنبر الماضي، يبعث على السرور ويدل على  أن الحزب ما يزال حيا.

وقال بنكيران، في كلمة أمام لجن المجلس الوطني، يوم السبت 12 فبراير الجاري، إنه “وبعد خمس سنوات من اعتزالي الحياة التنظيمية للحزب، وجدت أن هناك مناضلون يريدون أن يشتغلوا  بجدية وأعدوا برنامجا معقولا، وهو الأمر الذي ليس سهلا في مثل هذه الظروف، وهو ما يُعزز الأمل في المستقبل”.

وزاد، حسب ما أورده الموقع الرسمي للبيجيدي: أما الماضي فلا داعي للاشتغال به إلا في حدود ما يُمكن أن يكون باعثا على التصحيح والمراجعة، استلهاما للمنهج القرآني في تذكيره بما وقع في معركة أحد وحنين من باب أخذ العبرة والتوجه للمستقبل.

وأقر بن كيرا أن “الحزب ما زال  يشتكي من النتائج الانتخابية ولم يتجاوزها بعد، وهي بلا شك فيها دور مهم للعامل الخارجي الذي أُعد له منذ مدة طويلة”، معتبرا أنه ليس من المنطقي أن يسقط الحزب من “الرتبة الأولى إلى الثامنة، ومن 125 مقعد إلى 13 مقعدا، وإن كانت القيادة قد تحملت مسؤوليتها عما وقع”.

- إشهار -

وتابع: “الذي  يهمنا الآن، هو ماذا سنصنع بالحزب وهل ما زال صالحا للقيام بأدواره؟ ..أقول هناك أمل في الحزب.. وهو ضروري لبلدنا”.

واسترسل بن كيران “يجب تصحيح بعض الأمور، وكأن الحزب  سيبدأ من جديد، وإعادة طرح الأسئلة الأساسية، وطرح الإشكالات المطروحة بالنسبة للوطن على قدر إمكانات الحزب وأطره  وإنتاج مادة حقيقية ونشرها وتجميع الناس حولها جهد المستطاع،  مع الإبقاء على التدافع على المستوى السياسي بما يلزم، خصوصا وأن  العالم كله يعاد تشكيله وكل جهة تسعى للدفع في اتجاه مصالحها”.

وأضاف بن كيران “يجب أن نحافظ عل دولتنا وبلادنا وعلى وجودها ومؤسساتها، والنصر في هذا الطريق ليس بعدد المقاعد أو الامتيازات، ولكن أن  يكون لدينا شعور بأننا لم نقصر في إدراك الصواب وفي بذل المجهود المطلوب في تحقيقه”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد