ميارة يُمثل المغرب في برلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي


بديل.أنفو

قال النعم ميارة، إن انضمام البرلمان المغربي للتكتل الإقليمي للبيرلاتينو “جاء تجسيدا لقناعة المغرب الراسخة بأهمية الدور الطلائعي الذي تلعبه اليوم التكتلات الإقليمية والجهوية في عالم متنامي التحولات والتغيرات”.

وذكر ميارة، خلال افتتاح أشغال الجمعية السنوية لبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي، يوم الجمعة 11 فبراير الجاري، أن إصرار المغرب على تعزيز تعاونه مع هذه المجموعة، نابع من قناعة راسخة بأهمية دعم كل المبادرات التضامنية والمشاريع الاندماجية، وخاصة المرتبطة بالتعاون جنوب- جنوب.

- إشهار -

ولفت رئيس مجلس المستشارين المغربي أن إفريقيا وأمريكا اللاتينية تمتلكان إمكانيات اقتصادية هائلة، تشكل عاملا هاما للتموقع الإيجابي في النظام العالمي الجديد لما بعد كوفيد 19.

وفيما تم توشيح “ميارة” بوسام الاستحقاق الأمريكو اللاتيني من درجة الامتياز “غران كروز”، خلال افتتاح أشغال الجمعية، فقد تم تدشين الفضاء المغربي بمقر برلمان أمريكا اللاتينية والكرايبي، والذي سماه الملك بـ “مكتبة الملك محمد السادس”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد