رثاء وتذكر في ذكرى وفاة الفنان عموري مبارك


بديل.أنفو

تنظم عائلة الفنان الأمازيغي الراحل مبارك عموري، حفل تأبينه، في الذكرى السابعة لوفاته، وذلك يوم السبت 12 فبراير الجاري بدوار مزغالة إقليم تارودانت، بحضور أساتذة وباحثون في الثقافة و الفن الأمازيغي .

ويضم برنامج الذكرى، ندوتين؛ الأولى في محور “عموري مبارك الفنان والإنسان” يساهم في تأطيرها الفنان بلعيد العكاف صديق الفنان عموري ودكتور باحث، والفنان لحسن ادحمو، والباحث في الثقافة الامازيغية الأستاذ محمد امداح .

وتهم الندوة الثانية موضوع مكانة اللغة الأمازيغية في المؤسسات، يساهم في في تأطيرها أحمد عصيد أستاذ باحث بالمعهد الملكي للثقافة الامازيغية، الحسين أنير البويعقوبي أستاذ باحث بجامعة ابن زهر، والأستاذ أحمد أرحموش محامي وفاعل مدني  .

- إشهار -

هذا وستشهد الذكرى زيارة لقبر المرحوم، وينتظر حضور عدد كبير من أصدقاء الفنان الراحل، وعددا من محبيه وأساتذة باحثون ومهتمون بالشأن الفني والثقافي المغربي والأمازيغي منه على وجه الخصوص بالإضافة لعائلة المرحوم.

يشار إلى أن الفنان عموري مبارك وافته المنية بتاريخ 14 فبراير 2015 بمدينة الدار البيضاء، وولد سنة 1951 في بلدة ايركيتن، باقليم تارودانت، التي قضى بها طفولة قاسية، بين جدران إحدى المؤسسات الخيرية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد