20 مستشارا يثورون في وجه رئيس “جماعة بني عياط”


بديل.أنفو

عبر عشرون مستشارا بجماعة “بني عياط”، التابعة إقليميا لنفوذ تراب إقليم أزيلال، عن استنكارهم، لـ”عدد من السلوكات الصادرة عن رئيس الجماعة المذكورة، تهم تدبير الشأن المحلي للمنطقة”.

وقال المستشارون، في بيان، توصل موقع “بديل” بنسخة منه، إن “تسيير الشأن المحلي بجماعة بني عياط، يتم بطريقة سيئة، ويعرف اختلالات قانونية، وفساد مالي وإداري، وسلوكيات لا أخلاقية، وانفراد في اتخاذ القرارات من طرف الرئيس ومن معه من أعضاء مكتب المجلس، والذي تأكد جليا خلال انعقاد دورة فبراير بتاريخ 4 /02/2022”.

واستنكر المستشارون الجماعيون بمنطقة “بني عياط”، حسب البيان، ممارسة الرئيس لمهامه والتصرف في ممتلكات الجماعة وآلياتها دون التوقيع على محضر تسليم السلط، متهمين المسؤولين الجماعيين بـ”تبذير المال العام من خلال تفويت سندات الطلب بطرق تشوبها الزبونية والمحسوبية، ودون مراعاة للحاجيات الاستعجالية، والتلاعب في مصاريف الوقود وصيانة الآليات، إلى جانب الرفع الغير المبرر لعدد المستفيدين من خدمة الهاتف النقال” .

- إشهار -

وسجل المستشارون ضمن البيان، ما عبّر عنه بـ”ارتجالية وعشوائية وعدم الكفاءة في تسيير الشأن الجماعي من طرف الرئيس وأقلية المكتب”، متهمين أعضاء المكتب بـ”ممارسة تصرفات لاأخلاقية، تُجاه المعارضين من أعضاء المجلس والمنابر الإعلامية المتتبعة للشأن المحلي للجماعة”.

وطالب البيان، من الجهاب المختصة “فتح تحقيق عاجل في شأن الخروقات والاختلالات السالف ذكرها وغيرها، بما فيها ابتزاز الرئيس وكاتب المجلس لرئيس جمعية تنفردة للبيئة، التي ترتبط بعقد شراكة مع الجماعة، يتعلق بتدبير نفايات المركز”.

ودعا المستشارون “الأحزاب السياسية وهيئات المجتمع المدني والنقابات وكل الضمائر الحية ببني عياط إلى استعمال كافة الوسائل النضالية المشروعة والقضائية لإيقاف هذه المهزلة ومسلسل المزايدات السياسوية الضيقة والبعيدة كل البعد عن إرساء قواعد الحكامة الجيدة في التسيير واحترام القانون و النزاهة و الشفافية”، وفقا لتعبير البيان .

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد