بعدما نُسب له تصريح بشأن معاقبة والد ريان.. المحامي “معاش” يُوضح لـ”بديل”


بديل.أنفو-

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، تصريحا، منقول عن جريدة إليكترونية سعودية، ونُسب للمحامي المغربي سعيد معاش تحت عنوان: “والد ريان معرض للمساءلة القانونية”.

وفي هذا الإطار، أوضح المحامي، في تصريح لموقع “بديل”، أنه “تحدث فقط عن مسؤولية الوالدين في حضانة وحماية ورعاية أبنائهم في القانون المغربي”، نافيا أن “يكون قد قال أنه ستتم متابعة والد ريان”.

وأكد معاش أن مقصده أثناء تصريحه للموقع السعودي، هو أنه “لا يمكن معاقبة ذوي ريان مرتين وأن النيابة العامة فقط من لها السلطة الملاءمة، كونها تمثل المجتمع ومصالحه”، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن يُنشر التصريح كاملا دون بتر أجزائه.

وأضاف الموقع السعودي بتر من التصريح، حديثه عن الجانب الإنساني للموضوع، و”قيام السلطات المغربية وجمعيات المجتمع المدني بحملة لتغطية الآبار، وردم الغير المستعمل منها”.

- إشهار -

وأشار المتحدث إلى أن عنوان المقال الإخباري لا علاقة له بمضمون التصريح الكتابي، مضيفا أن المؤسسة الإعلامية السعودية لم تحترم حزن المغاربة في هذا الوقت لتنشر الخبر بهذا الشكل.

وفي في هذا السيّاق، قال معاش ” أتمنى أن نستخلص الدروس الإنسانية والرمزية التي قدمها لنا ريان جميعا، وأتمنى أن تتاح لنا الفرصة جميعا لمناقشة مسؤولية الآباء في حماية ورعاية أبنائهم، بهدوء وبعيدا عن أي استغلال لهاته المأساة، وأتمنى أن ندع ريان يرقد في سلام”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد