الهجرة إلى السويد.. 25 شخصا يتعرضون للنّصب ببني ملال


بديل.أنفو

كشفت مصدر خاص لموقع “بديل”، أن أزيد من 25 شابة وشابا، تقدموا يومه الخميس 03 فبراير الجاري، بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، يتهمون من خلالها أحد الأشخاص بالنصب عليهم عبر إيهامهم بأنه يستطيع التوسط لهم للحصول على عقود عمل بدولة السويد.

ووفق الشكاية التي يتوفر موقع “بديل” على نسخة منها، فإن المشتكين يطالبون بفتح بحث في هذه القضية، وإرجاع مبالغهم المالية.

وذكرت الشكاية أن الشخص (المشتبه فيه)، كان يحدد لهم ثمن العقد في 70 ألف درهم، ويطالبهم بتقديم تسبيقات تتراوح ما بين 10 و40 ألف درهم، على أن يسددوا الباقي بمجرد توصلهم بعقد العمل.

وقال “مروان نصفي” في تصريح لموقع “بديل”، إنه تعرض للنصب من طرف شخص في مبلغ مالي قدره عشرة آلاف درهم كتسبيق لعقد عمل بدولة السويد، لكن تفاجأ بعد مرور أزيد من سنة وهو يماطل فيه بالوعود الكاذبة.

- إشهار -

وأكد المتحدث أن عدد الضحايا الذين تقدموا بشكاية هم 25 شخصا، مشيرا إلى أن هناك احتمال ارتفاع عدد الضحايا إلى 120 شخصا.

وقال أحد المشتكين في تصريح آخر لموقع “بديل”، إن المتهم كان يوهمنا ببطائق إقامة وعقود “مزورة”، الشيء الذي دفعنا إلى وضع ثقتنا فيه.

وفور توصلها بالشكاية، أمرت النيابة العامة فرقة الشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال للقيام بالبحوث اللازمة، لتوقيف المعني بالأمر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد