ميراوي: المغرب يولي أهمية كبرى لتعزيز تعاونه مع اليونسكو


بديل.آنفو

أكد عبداللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يوم أمس الثلاثاء 01 فبراير الجاري، بباريس، أن المغرب، يولي “أهمية كبرى” لتعزيز تعاونه مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، مشددا على دعم المملكة الكامل لجهود هذه المنظمة الأممية في ترسيخ دعائم الأمن والسلام والتعايش بين الشعوب.

وأوضح الوزير، خلال افتتاح “المؤتمر الدولي لاعتماد الاتفاقية المعدلة للاعتراف بالدراسات والشهادات ودرجات التعليم العالي في البلدان العربية”، أن رغبة المغرب تتجلى بوضوح في التزام المملكة الكامل بتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لسنة 2030، بما في ذلك الهدف الرابع الذي ينص على الحاجة إلى “ضمان تمكين الجميع من متابعة تعليم جيد في إطار من المساواة، وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة”.

- إشهار -

ويذكر أن ميراوي يترأس مع نظيره المصري خالد عبد الغفار يومي الثلاثاء والأربعاء في مقر اليونسكو بباريس، أشغال هذا المؤتمر، وقد أعرب المغرب ومصر سنة 2018 عن اهتمامهما باستضافة هذا المؤتمر.

وخلص ميراوي إلى أنه اقتناعا منه بالدور المركزي للرأس المال البشري باعتباره ركيزة أساسية للتنمية الشاملة والمستدامة، ارتقى المغرب بمسألة تعزيز المعرفة وتحسين جودة نظامه التعليمي إلى الخيارات الاستراتيجية للنموذج التنموي الجديد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد