بعد فاجعة غابة “غوروغو”.. مطالب لـ”لفتيت” بالتدخل


بديل.أنفو

طالب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بالتدخل العاجل لدى المصالح الإدارية التابعة للوزارة بالمدينة، لوضع حد لمعاناة المهاجرين وطالبي اللجوء.

وجاء ذلك في رسالة مفتوحة موجهة إلى وزير الداخلية، بتاريخ 31 يناير، على خلفية وفاة أم وثلاثة أطفال  من أصل نيجيري، احتراقا بالمأوى البلاستيكي الذي يعيشون داخله، خلال الأسبوع الماضي بغابة “غوروغو”.

وأشار فرع الجمعية، ضمن الرسالة، إلى أنه أصدر، في وقت سابق، عدة بيانات وبلاغات حول الأوضاع اللاإنسانية للمهاجرين جنوب الصحراء بغابات إقليم الناظور، محذرين من خلالها بـ”خطورة الأوضاع التي يعيشها مئات المهاجرين منذ عدة سنوات، بسبب تمادي سلطات الناظور في حرمانهم من الحق في السكن، ووضع شتى العراقيل التي تحول دون كرائهم مساكن بالإقليم، أسوة بباقي المهاجرين في المدن المغربية الأخرى”، بتعبير الرسالة.

- إشهار -

وأضاف أن نداءاتهم لم تلق أي استجابة، وهو ما أدى إلى زيادة معاناة هذه الفئة، والمس بحقهم في الحياة والسلامة البدنية والكرامة الإنسانية.

وطالبت الرسالة من وزير الداخلية وضع حد لمعاناة المهاجرين، جراء حرمانهم من أبسط الحقوق الأساسية، ووقف منعهم غير المبرر من الحق في السكن، وبسن سياسات تنتصر للأبعاد الحقوقية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد