تحذير أمني من عمليات اختراق سببها “بوربوينت”


بديل.أنفو-

حذرت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، التابعة لإدارة الدفاع الوطني، من هجمات اختراق للهواتف المحمولة والحواسيب تقوم بها جهات مجهولة بهدف سرقة المحتويات وانتهاك الخصوصية.

وأوضحت المديرية في نشرة لها، أطلقتها، أول أمس الأربعاء 26 يناير الجاري، أن المخترقين يستعملون ملفات “بوربوينت” لسرقة كلمات المرور ولتسجيل نقرات لوحة المفاتيح وأيضا سرقة محتوى الحافظة.

 وأشار التحذير الذي اطلع عليه موقع “بديل”، أن المخترقين يستعملون أحد أشهر برامج “RAT” القوية التي يمكنها سرقة كلمات مرور المتصفح، وتسجيل ضغطات المفاتيح، بالإضافة إلى سرقة محتويات الحافظة، وهي (Warzone)” ( AveMaria) و”Agent Tesla”.

- إشهار -

وشددت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات في نشرتها، على  ضرورة توعية المستخدمين ليكونوا أكثر يقظة اتجاه مستندات “PowerPoint”، وفتحها فقط من المصادر الشرعية.

وكانت إدارة الدفاع الوطني، قد قالت بأن المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، واجهت في العام 2021، ارتفاعا في الهجمات السيبرانية، لأجل ذلك “: عملت من خلال تدخلات من اليقظة، على توفير متطلبات الأمن السيبراني وإدارة حوادث وتهديدات الأمن السيبراني، والتي بلغت أكثر من 400 حادث”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد