الاتحاد الأوروبي يطالب “واتساب” بتوضيحات حول سياسة الخصوصية


بديل.آنفو

طالبت المفوضية الأوروبية وشبكة هيئات حماية المستهلك في الاتحاد الأوروبي، في بيان لها، يوم أمس الخميس 27 يناير الجاري، شركة “واتساب” بتوضيح التغييرات التي أجرتها على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية في سنة 2021.

- إشهار -

وذكرت المفوضية الأوروبية، في نفس البيان، أن الأسئلة التي أرسلتها تتعلق بما إذا كانت المعلومات التي قدمتها الشركة لمستخدمي التطبيق التابع لها واضحة بما فيه الكفاية بشأن ما يترتب على قرارهم بقبول شروط الخدمة الجديدة أو رفضها.

إضافة إلى ذلك، أعربت المفوضية عن قلقها بشأن نقل البيانات الشخصية لمستخدمي تطبيق « واتساب » إلى شركات أو جهات أخرى كمجموعة (فيسبوك/ميتا) المالكة للتطبيق، مشيرة إلى أنه أمام « واتساب » مهلة حتى متم فبراير المقبل للرد على أسئلة الاتحاد الأوروبي.

من جهته، أكد المفوض الأوروبي لشؤون العدل، ديدييه ريندرز، ضرورة « أن تقدم « واتساب » لزبنائها معلومات كافية تسمح لهم بفهم ما يوافقون عليه وكيفية استغلال بياناتهم الشخصية لا سيما لدى نقلها إلى جهات تجارية شريكة ».

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد