المغرب يجدد تأكيده على مواقفه الثابتة اتجاه القضية الفلسطينية


بديل.آنفو

جدد المغرب اليوم الخميس27 يناير الجاري، في أديس أبابا، بمناسبة انعقاد الدورة 43 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الأفريقي، التحضيرية للدورات المقبلة للمجلس التنفيذي وقمة الاتحاد الأفريقي، التأكيد على مواقفه الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

- إشهار -

وقال السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، محمد عروشي، «إن المغرب يؤكد مجددا موقفه الثابت والواضح الداعم للقضية الفلسطينية، حيث يواصل انخراطه البناء والفاعل من أجل سلام عادل ودائم بمنطقة الشرق الأوسط ».

وأكد أن المغرب يعتبر أن السلام الدائم في منطقة الشرق الأوسط « هو خيار استراتيجي، ويرى أن استمرار الانسداد في العملية السلمية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لا يزيد إلا من وتيرة الاقتتال والعنف بين الطرفين »، مشيرا إلى أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يستمر في التأثير سلبا على الوضع الذي تعرفه المنطقة، إضافة إلى تداعياته الاجتماعية والإنسانية الخطيرة على الجانبين.

وشدد الوفد المغربي على أنه من الأهمية بمكان انخراط مختلف الفاعلين الإقليميين والدوليين في وقف كل الممارسات غير المقبولة التي تهدد مسار التسوية السلمية، مجددا استعداد المملكة الدائم للانخراط في الجهود الدولية الرامية لإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وبناء سلام عادل وشامل، وفق حل الدولتين .

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد