مجلس الشامي يطلق منصة رقمية تشاركية


بديل.آنفو

أعلن أحمد رضا الشامي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، اليوم الخميس 27 يناير الجاري، بالرباط، عن إطلاق المنصة الرقمية التشاركية “Ouchariko  – أشارك “.

وتهدف هذه المنصة حسب رئيس المجلس، إلى إعطاء الكلمة للمواطنين والمواطنات للتفاعل والنقاش وتقديم مقترحات حول القضايا المتعلقة بالتنمية في المغرب.

وأكد الشامي ،بالمناسبة، أن هذه المنصة تشكل فضاء لتعبئة الذكاء الجماعي الضروري لمواكبة مسلسل اتخاذ القرار التنموي، وذلك من أجل مواكبة ودعم الفعل العمومي والمساهمة في الإعمال الفعلي للديمقراطية التشاركية، كمبدئ دستوري راسخ.

- إشهار -

وسجل الشامي أن المنصة ستسمح للمجلس أيضا، بالإنصات إلى حاجيات وانتظارات وطموحات المواطن وأخذها بعين الاعتبار في وضع برنامج العمل السنوي للمجلس.

وخلص رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، إلى أن أول موضوع يتم طرحه في المنصة الرقمية لتلقي مساهمات المواطنات والمواطنين سيتمحور حول “التحرش الجنسي في أماكن العمل والتكوين”، وهو موضوع يندرج ضمن برنامج عمل المجلس برسم سنة 2022.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد