وفاة ”الحب الأول للحسن الثاني”


بديل.أنفو-

توفيت الممثلة الفرنسية “إتشيكا شورو”، التي وصفتاها مجلة “جون أفريك” بـ”أول حب للحسن الثاني”.

وكانت إتشيكا شورو، واحدة من النجوم الصاعدة في السينما الفرنسية في الخمسينيات من القرن الماضي وتصدرت عناوين الصحف بسبب علاقتها الغرامية مع ولي العهد آنذاك، الذي سيصبح فيما بعد ملك المغرب الحسن الثاني.

والتقى الحسن الثاني بالممثلة الفرنسة، حسب نفس المصدر، سنة 1956 في مدينة “كان”، عندما كان يتعافى من عملية استئصال اللوزتين، وكان يبلغ حينها 27 عاما.

- إشهار -

وكانت القصة بين الأمير الحسن والممثلة الفرنسة  معروفة في حينها، لدرجة أنه أعطى تعليماته للسفارة المغربية في باريس، “إذا لزم الأمر، يجب أن يتم استقبال إتشيكا شورو في أي وقت وأن توفر لها خدمة دبلوماسية”، حسب “جون أفريك”.

وأنهت قصة الحب هذه، مسيرة تألق الممثلة الفرنسية عام 1958، لتقرر الممثلة بعد ذلك التخلي عن السينما والانتقال للعيش في الرباط، حيث وفرت لها فيلا فخمة في حي السويسي.

وأضافت المجلة أن القصة خلقت ضجة كبيرة Nنذاك، لدرجة أن مجلة فرنسية كتب مقالا بعنوان “هل يتخلى ولي عهد المغرب عن العرش من أجل امرأة فرنسية؟”، وأضافت جون أفريك، أن الملك محمد الخامس خير ابنه بين “حبيبته” والعرش، وذلك قبل وفاته.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد