مجلس النواب يصادق على خمس إتفاقيات دولية


بديل,أنفو-

صادق مجلس النواب، يوم أمس الاثنين 24 يناير الجاري، بالإجماع، على خمس اتفاقيات دولية من بينها اتفاقيتان ثنائيتان وثلاث اتفاقيات متعددة الأطراف.

ويتعلق الأمر باتفاقيتين ثنائيتين مع جمهوريتي المجر وكولومبيا، وثلاث اتفاقيات متعددة الأطراف اثنان منها في الإطار الإفريقي، وواحدة في الإطار الأوروبي.

وجرى التوقيع في مجلس النواب، على مشروع قانون رقم 56.21 يوافق بموجبه على الاتفاق بشأن الخدمات الجوية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية كولومبيا، الموقع بالرباط وبوغوطا في 6 أبريل 2021، على مشروع قانون رقم 57.21 يوافق بموجبه على الاتفاقية بشأن المساعدة القضائية المتبادلة في المادة الجنائية بين المملكة المغربية والمجر، الموقعة بالرباط في 9 يونيو 2021.

وشمل الإتفاق أيضا على مشروع قانون رقم 73.21 يوافق بموجبه على الاتفاق المنشئ لمؤسسة التمويل الأفريقية، المعتمد بأبوجا (نيجيريا) في 28 ماي 2007

- إشهار -

إضافة إلى التوقيع على مشروع قانون رقم 77.21 يوافق بموجبه على ميثاق النهضة الثقافية الأفريقية، المعتمد من قبل الدورة العادية السادسة لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي، المنعقدة بالخرطوم (جمهورية السودان) في 24 يناير 2006

 وفي نفس الاتجاه تم التوقيع على مشروع قانون رقم 53.21 يوافق بموجبه على بروتوكول تعديل اتفاقية مجلس أوروبا رقم 108 لحماية الأشخاص تجاه المعالجة الآلية للمعطيات ذات الطابع الشخصي، الموقع بستراسبورغ في 10 أكتوبر 2018.

هذا ، وحضر الجلسة العمومية الذي ترأسها راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، كل من ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ومصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد