تجاهل الإعتداء على ممرضة بمعهد باستور يخرج الممرضين للاحتجاج


بديل.أنفو-

استنكر المجلس الجهوي التنسيقي للنقابة المستقلة للمرضين بجهة الدار البيضاء-سطات، الاعتداء الجسدي واللفظي الذي تعرضت له الممرضة سميرة ب.ش بمعهد باستور المغرب من طرف موظف بنفس المعهد.

وعبر البيان الاستنكاري للنقابة المستقلة للممرضين، توصل موقع “بديل” بنسخة منه، يوم أمس 12 يناير الجاري، عن استغرابه لعدم التفاعل الآني لإدارة المعهد مع استنجاد الممرضة (التي تشتغل بصفة مؤقتة ) واتخاذ القرار المناسب في حق المعتدى عليها.

- إشهار -

وفي هذا السياق، أعلنت النقابة عن تضامنها المطلق واللامشروط مع الممرضة، محملة إدارة المعهد مسؤولية التسيب الداخلي بهاته المؤسسة مع دعوتها بمراجعة كاميرات المراقبة لتوثيق الإعتداء.

ودعا البيان، إدارة معهد باستور إلى عقد لقاء مستعجل مع ممثلي النقابة المستقلة للممرضين بجهة الدار البيضاء سطات من أجل إنصاف الممرضة المعتدى عليها.

كما أهابت النقابة جميع “مناضلاتها ومناضليها للتعبئة من أجل خوض جميع الأشكال النضالية المتاحة، والاستعداد لإنزال جهوي أمام معهد باستور المغرب حتى يتم استرجاع حقوق وكرامة الممرضة سميرة ب.ش”.

وأعلن البيان عن استعداده لرفع ملف الاعتداء والتسيب الداخلي والاستهتار القانوني داخل المعهد لوزير الصحة والحماية الاجتماعية “كونها مؤسسة تخضع لوصايته الإدارية “. 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.