“cnss” تشرع في مراقبة حق الاستفادة من التعويضات الدراسية


بديل.أنفو-

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الأربعاء 12 يناير الجاري، انطلاق عملية مراقبة حق الاستفادة من التعويضات برسم الموسم الدراسي 2021/2022.

وكشف الصندوق، في بلاغ توصل موقع “بديل” بنسخة منه، لـ“كافة مؤمنيه عن انطلاق عملية مراقبة حق الاستفادة من التعويضات والتي ستهم الأبناء المخول لهم الحق في الاستفادة من التعويضات العائلية والذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و21 سنة، والأبناء المستفيدين من معاش المتوفى عنهم البالغين ما بين 16 و21 سنة، بالإضافة إلى أولئك المستفيدين من التغطية الصحية الإجبارية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و26 سنة”.

وأضاف البلاغ، أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي اعتمد نظاما لاماديا يرتكز على التبادل الإلكتروني للمعلومات مع المؤسسات الشريكة المعنية بهدف التحقق من تمدرس الأبناء المستفيدين من التعويضات السالفة الذكر.

وأوضح المصدر نفسه، بالنسبة للأبناء الذين تعذر التحقق من تمدرسهم بفضل هذا التبادل الإلكتروني، فقد وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، رهن إشارة آبائهم وأولياء أمورهم، وسيلتين للحصول على استمارة مراقبة التمدرس أو التكوين المهني، وذلك من خلال تحميلها عبر بوابة “www.macnss.ma”، أو باستلامها عبر البريد من خلال موافاتهم بها.

- إشهار -

وأشار الصندوق إلى أنه “يتعين، بعد ذلك، على آباء وأولياء الأمور المعنيين العمل على تعبئتها من قبل المؤسسات المعنية وإرسالها، داخل أجل شهر إما من خلال خدمة “TAAWIDATY” التي يمكن الولوج إليها عبر بوابة “www.macnss.ma”، أو عبر البريد إلى العنوان التالي: “الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مركز المعطيات الاجتماعية (CDS)، ص ب 10727 باندونغ الدار البيضاء”.

وأضاف المصدر ذاته أنه في حالة إيداع الشواهد المدرسية عوض الاستمارات المخصصة لمراقبة التمدرس، يتعين على أباء و أولياء الأمور تدوين رقم تسجيلهم عليها من أجل ضمان معالجتها.

وأشار الـ”CNSS” أنه في حالة عدم الإدلاء بالاستمارات أو الشواهد المطلوبة في الآجال المحددة، فإن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سيقوم بتعليق صرف التعويضات المذكورة، وذلك طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

ولمعرفة كيفية استعمال خدمة “TAAWIDATY”، قام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بإعداد دليل توضيحي وشريط مصور يمكن الإطلاع عليهما من خلال موقعه الرسمي “www.cnss.ma”، وكذا صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد