لزرق: حسناء أبو زيد المؤهلة لخلافة لشكر للقطع مع الشعبوية


بديل.أنفو- تقدم كل من عبد الكريم بنعتيق ومحمد بوبكري وحسناء أبو زيد، للمنافسة على مقعد الكاتب الوطني للاتحاد الاشتراكي، ضد إدريس لشكر الذي يتأهب لتعديل قانون للترشح لولاية أخرى، حسب مصادر إتحادية.

وقال المحلل السياسي رشيد لزرق، إن الترشيحات التي قدمها كل من عبد الكريم بنعتيق ومحمد بوبكري، هي ترشيحات”بغية الدخول الى باب المفاوضات لا أقل ولا أكثر”.

وأضاف لزرق في تصريح لموقع “بديل” “بنعتيق ليس لديه المؤهلات الكافية لقيادة الحزب، وهو يذكر الاتحاد بمرحلة G8، وهي المرحلة التي يريد الاتحاديين تجاوزها، كما أن بوبكري في حالة صحية لا تسمح له بتولي هذه المهمة”.

وشدد المحلل السياسي على أن “حسناء أبو زيد لها جميع المقومات والمؤهلات وقادرة على قيادة سفينة الاتحاد في الموقع الذي يحتله الحزب حاليا، ولها القدرة على التواصل مع الاتحاديين والاتحاديات، خصوصا أنها من جيل ما بعد المسيرة الخضراء”.

- إشهار -

وعن رغبة لشكر في ولاية ثالثة، قال لزرق “لاشك أن الاتحاد بات في حكم الفرد الذي يحاول أن يصل لولاية ثالثة، وضمان ولاية ثالثة للشكر الذي سيحول الحزب إلى نموذج ما كانت عليه دول الحزب الواحد والرأي الواحد”.

وشدد لزرق على أن “لشكر من مخلفات مرحلة الشعبوية التي يجب القطع معها، في المقابل حسناء هي القادرة على قيادة الحزب في موقع المعارضة اليسارية ضد القطب الليبرالي المسيطر”.

جدير بالذكر أن المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية كان قد قرر عقد المؤتمر الوطني أيام 28 و29 و30 يناير 2022 في بوزنيقة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد