الزلزولي..قصة أسد من ”عين أسردون” إلى ”كامب نو”


بديل.أنفو- الدقيقة 48، لحظة فارقة في المسار الكروي للاعب المغربي عبد الصمد الزلزولي، إذ وقع أول أهدافه مع فريقه برشلونة الإسباني.. ليطرق بذلك باب المجد كأول لاعب نشأ في المغرب، ليحمل القميص “النادي الكتالوني”.

من ” عين أسردون ” إلى إلتشي

ولد اللاعب عبد الصمد الزلزولي بمدينة بني ملال يوم 17 دجنبر 2001. في سن الـ 3 سنوات قرر والداه قطع آلالاف الكيلومترات بحثا عن رزق للعائلته الصغيرة، وبالضبط الهجرة نحو إسبانيا حيث الإستقرار بمدينة إلتشي التي “احتلها المغاربة في القرن 13″، وكأن بعبد الصمد أراد تدوير عجلات الزمن إلى الخلف واحتلال المدينة الهادئة كرويا.

عشق الساحرة المستديرة يلف أحلام الطفل عبد الصمد وهو يداعب الكرة، فجرب الإلتحاق بأكاديمية إلتشي فرُسب في الإختبار، عاد ولم يستسلم ..

وكما قصص الأفلام والمسلسلات، يظهر البطل أو داعم البطل في مشوار الإنتصار، يلتقي كشاف من فريق ” هيركلوس” أنطوني مورينو دياز، اللاعب الزلزولي، ويعرض عليه الانتقال لرديف الفريق سنة 2016.

من 10 مليون سنتيم إلى 2 مليار سنتيم

بعد لعبه 3 سنوات في فريق “هيركوليس”، أعجب نادي فالنسيا باللاعب ورغب في ضمه، بيد أن الفريق الأول وضع شرطا في العقد ينص على لعب عبد الصمد شوطا واحدا على الأقل مع الفريق الأول؛ شرط لم يوافق عليه فالنسيا، ليتم إلغاء الصفقة، التي كانت محددة في مبلغ 10 مليون سنتيم.

- إشهار -

تلقف فريق برشلونة الإسباني إشارة بوجود لاعب جيد في “هيركوليس” فقرر استقطابه في آخر يوم من الإنتقالات الصيفية الماضية، على أساس لعبه مع “الرديف”، وذلك بعد التوقيع له بمبلغ 2 مليار سنتيم على مدى 3 سنوات مع خيار التمديد لموسمين إضافيين، بيد أن جودة اللاعب وإمكانياته الكبيرة سرعت من وتيرة إلتحاقه بالفريق الأول مستفيدا من عدد الإصابات الكبيرة في صفوف اللاعبين الأساسيين.

أول مبارة أول إشارة

وتزامن الظهور الأول لزلزولي مع الفريق الأول، مع قدوم المدرب الجديد تشافي هرنانديز الذي وضع الثقة في اللاعب الشاب ذو 19 ربيعا، وأبان خلالها عن علو كعبه ورسم تفاؤلا كبيرا لدى جمهور “البرصا” بمستقبل واعد إلى جانب زملائه.

على اثر ما قدمه النجم المغربي؛ أكد تشافي أن الزلزولي ” موهبة حقيقية” داخل برشلونة، وأضاف أنه قادر على تجاوز خصمه، “نحن راضون وسعداء جدا بأداء جميع اللاعبين الشباب”.

الزلزولي أسد في “الكان”

يجاور اللاعب عبد الصمد، المنتخب المغربي لفئة أقل من 20 سنة، غير أن بروزه اللافت مؤخرا مع فريق برشلونة، دفع إلى الناخب الوطني الأول حاليلوزيتش بتوجيه الدعوة له للحضور في قائمة اسود الأطلس المتوجهة إلى كأس أمم إفريقيا بالكاميرون مطلع العام المقبل.

وأعلن سابقا حاليلوزيتش أن باب الفريق الوطني مفتوح في وجه الجميع، شرط القبول بشروط المنتخب المرتبطة بالأساس بحب قميص المغرب.

وقال وحيد إنه يرفض استدعاء لاعب يساومه في أمور المنتخب الوطني، حتى لو كان اسمه الأرجنتيني “ليونيل ميسي “.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد