هيئة الدفاع عن الريسوني تنسحب من المحاكمة


قررت هيئة الدفاع عن الصحافي سليمان الريسوني، مساء الثلاثاء 6 يوليوز الجاري، الإنسحاب جماعياً من جلسة المحاكمة، وذلك احتجاجاً على ما وصفته “انعدام أدنى شرط من شروط المحاكمة العادلة”.

وأكد الدفاع خلال الجلسة، أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، على أن سبب انسحابهم، يرجع بالأساس إلى رفض المحكمة، لطلباتهم المتكررة، الداعية إلى ضرورة إحضار الريسوني لجلسة محاكمته، وضد رفض باقي الطلبات المرتبطة بنقله إلى المستشفى ووضعه تحت العناية المركزة، بعد أن وصلت مدة إضرابه عن الطعام إلى 90 يوماً .

وفي هذا السياق، قالت سعاد براهمة: “لن يسجل علينا التاريخ أننا شاركنا في جريمة في حق موكلنا، وأننا استمرينا في محاكمته في غيابه، وأن نشارك في كذبة تروجها إدارة السجن والنيابة العامة، والمتعلقة بأن سليمان هو من يرفض الحضور، وهذا مخالف للحقيقة، وسنستمر في الدفاع عن الريسوني، ولكن حين يتحقق شرط إحضاره للمحاكمة”.

- إشهار -

ويخوض إضرابه عن الطعام لمدة تصل إلى 90 يوماً، احتجاجاً على ما أسماه” الظلم في ملفه، مطالبًا بمحاكمته في حالة سراح، لضمان محاكمة عادلة يتساوى فيها كل أطراف الدعوى القضائية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد