شبهة اغتيال معارض تحوم حول السلطة الفلسطينية


بديل.إنفو- أعلنت السلطة الفلسطينية رسميا وفاة الناشط والمعارض نزار خليل بنات، بعد اعتقاله من طرف القوات الأمنية الفلسطينية، والتي داهمت منزله في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية فجر يوم الخميس 24 يونيو الجاري.


و قامت الفصائل الفلسطينية والمنظمات الحقوقية بإدانة ما أقدمت عليه السلطة الفلسطينية مطالبة بتشكيل لجنة مستقلة يعهد لها بفتح تحقيق نزيه ومحاسبة المتورطين في اغتيال “الشهيد”.


وسارعت عائلته ورفاقه إلى اتهام السلطات الفلسطينية باغتيال نزار بنات مع سبق الإصرار.


وخرجت مظاهرات في مدينتي الخليل ورام الله بالضفة الغربية، ودوار المنامة والخليل، احتجاجا على وفاة الناشط السياسي والحقوقي، شارك فيها العشرات مطالبين بمحاسبة الفاعلين من القوات الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية.

- إشهار -


وقال محافظ الخليل جبرين البكري في بيان مقتضب إنه “على إثر صدور مذكرة إحضار من النيابة العامة لاعتقال المواطن نزار خليل محمد بنات، قامت فجر يوم، الخميس 24 يونيو الجاري، قوة من الأجهزة الأمنية باعتقاله، وخلال ذلك تدهورت حالته الصحية، وفورا تم تحويله إلى مشفى الخليل الحكومي، وتم معاينته من قبل الأطباء، وتبين أن المواطن المذكور متوفى، وعلى الفور تم إبلاغ النيابة العامة التي حضرت وباشرت بإجراءاتها وفق الأصول”.


ويُعرف نزار بمعارضته للسلطة الفلسطينية وانتقاداته الحادة لها، كان آخرها نشره لفيديو طالب فيه بالكشف عن فساد صفقة لقاح فيروس كورونا بين السلطة الفلسطينية والكيان الصهيوني.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد